منتديات تو ماكس
.اهلا بك يا زائر, ويا زائرة
اذا كنت عضوا لدينا فقم بتسجل الدخول
اما اذا كنت غير مشترك يشرفنا تسجيلك
في منتديات تو ماكس ولك الشكر

مدير المنتدي

منتديات تو ماكس

اغاني / برامج / العاب / افلام عربي / افلام اجنبي / ويندوزات
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هجوم من النقاد على فيلم ‘المسافر‘ لغموض الفكرة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 174
تاريخ التسجيل : 16/04/2010
العمر : 21

مُساهمةموضوع: هجوم من النقاد على فيلم ‘المسافر‘ لغموض الفكرة   19/09/10, 07:32 pm





واجه المخرج أحمد ماهر، مخرج فيلم المسافر الذي يقوم ببطولتة الفنان العالمي عمر الشريف والفنان الكبير خالد النبوي وسيرين عبد النور،انتقادات عديدة لغموض الفيلم وعدم وضوح الفكرة للمتلقي.
وذلك فى الندوة التى عقدت بفندق جرين بلازا بالإسكندرية في إطار فعاليات مهرجان الإسكندرية الدولي.
هاجمت الناقدة خيرية البشلاوي، الفيلم ووصفت السيناريو بـ"المرتبك"، حيث أشارت إلى أن الفيلم ليس مفهوما معاديا للجمهور المصري في فكرته التى يقدمها من خلال اختيار 3 أيام في حياة البطل فى أعوام 1948 و1973 و2001 وهي السنوات التى لها دلالة تاريخية لا يمكن استبعادها من ذهن المشاهد، حيث أعربت عن حزنها لتكلفة وزارة الثقافة أموال طائلة في التمويل.
وشهدت الندوة ردا صادما من الفنان "عمر الشريف" حيث وصف الشعب المصرى بالجاهل وخاصة الذي يتوجه منهم إلى دور السينما، واصفا أن المشاهد المصرى يعشق أفلام إسماعيل ياسين دون الاهتمام بالأفلام التى تحمل فكرة جادة.
وأشار عمر الشريف، إلى أن هناك عددا كبيرا من المخرجين العالميين أمثال"فلليني" قدموا أعمالا قد يعتبرها المتلقي غير مفهومة أو غامضة لكنها تحمل قيمة فنية كبيرة، وقال "وافقت على أداء الفيلم لإعجابى بالفكرة التى ترصد 3 أيام من حياة شخص عادي يفصل 25 عاما عن كل منهم".
وأكد المخرج على أن الاعتماد على دلالات بالأفلام يفسدها إنما الفيلم تعرض لثلاثة أيام فى حياة البطل ليمثلوا فقط تزامن مع حقبة تاريخية دون أى دلالة لهذه الفترات.
ولم يستبعد المخرج أن يشارك الفيلم فى مهرجانات عالمية أخرى، إلا أنه أشار أن الاهتمام الحالى يتجه لعرضه فى مصر، وعن اختيار مدير تصوير إيطالى الجنسية قال، إلى ان الاختيار جاء بناء على نوعية وموضوع الفيلم وليس له علاقة بالجنسية.
أما تقليد خالد النبوى لشخصية "عمر الشريف" أثناء تمثيل دوره فى الفيلم أكد المخرج "أثناء الفيلم كنت أتصور عمر الشريف وأن أداء خالد النبوى جاء لأنه يمثل مرحلة عمرية واجتهد لتقريب الشخصية التى يلعبها عمر الشريف كمرحلة عمرية وليس كشخص".
وشهدت الندوة هجوما على اختيار الفنانة "سيرين عبد النور" لأداء دور البطولة بإمكانياتها التمثيلية الضعيفة عن مواهب أخرى وممثلات قديرات، أشار مخرج الفيلم إلى أنها كانت ستقوم بلعب دور شخصية واحدة ولكن عند التجربة اكتشفنا أن لديها قدرات تمثيلية أهلتها لأداء الدورين بالفيلم.
وقالت سيرين عبد النور، كانت تجربة ناجحة انتظرتها عشر سنوات لأنطلق من جديد في مصر، وقد اجتهدت فيه باعتباره تحد كبير فى الأداء التمثيلي حيث قمت بأداء شخصيتين فى أعمار سنية مختلفة".
أما الفنان "شريف رمزي" الذى مثل الجيل الثالث فى الفيلم أشار إلى أنه سعيد بالتجربة والمشاركة فى هذا العمل الذى جمعة بالفنان عمر الشريف، ووصف الدور بأنه صعب جدا حيث قال "اعتبرت عمر الشريف جدي وصديقي في نفس الوقت وشخصيته ساعدتني على الأداء الطبيعي الأقرب للحقيقة."
ودافع ممدوح الليثي عن الفنانة سيرين عبد النور كممثلة عربية حيث أكد على أن الاتحاد يشمل كل الفنانين العرب والمصريين ورحب بكل الفنانين والموهوبين بمصر.



راب المزيكا العربي وبس



المصدر : http://2max.mazikaraby.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://2max.mazikaraby.com
 
هجوم من النقاد على فيلم ‘المسافر‘ لغموض الفكرة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات تو ماكس :: الاغاني العربيه والاجنبيه :: اخبار النجوم-
انتقل الى: